الارشيف / الصحافة العالمية / سي ان ان الأميركية

توب 5: قطر تتولى رعاية مصالح أمريكا بأفغانستان.. وعقوبات ضد إريتريا بسبب نزاع إثيوبيا

من إعلان توقيع الولايات المتحدة وقطر اتفاقية لحماية مصالح أمريكا في أفغانستان، وتصريحات جديدة من جورج قرداحي بشأن الأزمة مع السعودية، وعقوبات أمريكية ضد إريتريا بسبب نزاع إثيوبيا، مرورًا بقلق الاتحاد الأوروبي واستفزاز الناتو بسبب تدريبات عسكرية روسية – بيلاروسية، وصولا إلى جلوس ويل سميث على قمة برج خليفة في دبي... إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

 

بلينكن: قطر ستكون القوة الحامية لمصالح الولايات المتحدة في أفغانستان

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الجمعة، أن الحكومة القطرية ستعمل كقوة حامية لمصالح الولايات المتحدة في أفغانستان، حيث لم يعد للولايات المتحدة وجود دبلوماسي.


قرداحي: هناك ابتزاز وأعتقد السعودية صدرها أوسع من هيك

قال جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، إن هناك ابتزازات عقب التصريحات التي أدلى بها حول اليمن والتي أثارت تفاعلا واسعا وتوترا دبلوماسيا بعدما اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات.


عقوبات أمريكية تستهدف الجيش والحزب الحاكم في إريتريا بسبب النزاع في إثيوبيا

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ستة أهداف مرتبطة بالحكومة الإريترية والحزب الحاكم، قالت إنهم على صلة بتفاقم الوضع الإنساني والنزاع في إثيوبيا.


قلق للاتحاد الأوروبي واستفزاز للناتو.. تدريبات عسكرية روسية-بيلاروسية مشتركة

بدأت روسيا وبيلاروسيا تدريبات عسكرية مكثفة يوم الجمعة، حيث حذرت بولندا العضو في الناتو من “استفزازات” محتملة مع تصاعد التوترات على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي.


شاهد.. لحظة جلوس ويل سميث على قمة برج خليفة في دبي

"هل شعرت يومًا بأنك تقف على قمة العالم؟" أرفق الممثل الشهير، ويل سميث، هذه الكلمات بمقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، وهو يجلس على قمة برج خليفة في دبي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر توب 5: قطر تتولى رعاية مصالح أمريكا بأفغانستان.. وعقوبات ضد إريتريا بسبب نزاع إثيوبيا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سي ان ان الأميركية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سي ان ان الأميركية