الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مدينة مأرب بصاروخ باليستي

أفادت وسائل الإعلام اليمنية بأن ميليشيات الحوثي استهدفت مدينة مأرب بصاروخ باليستي، اليوم الأحد.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن، أمس السبت، تنفيذ 11 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في محافظة مأرب وتدمير ورشة لتصنيع الألغام وتجميع المسيرات، ومنصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة الخبراء في صنعاء، في وقت أعلن فيه الجيش اليمني قطع خط إمدادات الميليشيات الانقلابية بين بيحان وحريب في مأرب.

وخلال الفترة الأخيرة، شنت مقاتلات التحالف، سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات وآليات قتالية تابعة للميليشيات الحوثية الإيرانية في مواقع متفرقة بجبهات القتال الجنوبية.

وتتواصل المعارك العنيفة التي تخوضها قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب وغرب محافظة مأرب.

وذكرت تقارير محلية أن ميليشيات الحوثي دفنت في تلك الفترة جثامين 177 من قتلاها، من بينهم 119 قتيلاً ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، ممن سقطوا في جبهات مأرب والساحل الغربي، مشيرة إلى أن عدداً من القتلى أطفال غررت بهم الميليشيات الانقلابية.

ومنذ مطلع العام الجاري كثفت ميليشيات الحوثي الإرهابية من استهداف مدينة مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مدينة مأرب بصاروخ باليستي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد