الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

الأردن يدين تعرض سفينة إماراتية للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي

 أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، تعرض سفينة شحن تحمل علم الإمارات، للقرصنة والاختطاف من قبل ميليشيا الحوثي، مساء أمس الأحد، وذلك أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة اليمنية.

 

مجلس النواب الأردني يقر مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول في

تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الاثنين إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية التي تشكل تهديداً لحرية الملاحة البحرية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.. مطالباً بإخلاء السفينة فوراً لاستكمال مسيرها.
وكان التحالف العربي في اليمن قد أعلن -
في وقت سابق اليوم - قيام مليشيات الحوثي بعملية اختطاف بالسطو المسلح لسفينة الشحن "روابي" التي ترفع العلم الإماراتي، قبالة محافظة الحديدة.
وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي - في بيان - إن السفينة تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بجزيرة سقطرى، وإن عملية القرصنة تعد تهديدًا حقيقيًا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في باب المندب.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأردن يدين تعرض سفينة إماراتية للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية