الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

إيران: الوقت لا يزال مبكراً للحكم على جدية الولايات المتحدة في مفاوضات فيينا

أكدت إيران اليوم الإثنين على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنها بدأت تلمس واقعية غربية في المباحثات لإحياء الاتفاق النووي، التي تستأنف في وقت لاحق في فيينا. إلا أن المتحدث سعيد خطيب زاده رأى أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على جدية الولايات المتحدة في رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وقال خطيب زاده في مؤتمر صحافي: "نلحظ اليوم تراجعاً، أو بالأحرى واقعية من جانب الطرف الغربي في مباحثات فيينا، بأنه لا يمكن أن يتقدموا بطلبات تتجاوز الاتفاق النووي".

وتابع "لا يزال الوقت مبكراً للحكم إذا كانت الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث وضعت على جدول الأعمال بشكل جدي، الانخراط في رفع العقوبات".

وعاد كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري إلى العاصمة النمسوية صباح اليوم الإثنين، تمهيداً لاستكمال الجولة الثامنة من المباحثات، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

واعتبر خطيب زاده في تصريحاته الإثنين، أن "الوقت حان ليظهر الآخرون التزامهم وإظهار أنه يمكننا أن نتقدم في مسألة رفع العقوبات، والضمانات، والتحقق من رفع هذه العقوبات بشكل عملي"، وتابع "بطبيعة الحال، علينا أن نضمن أن الشركات ستصبح قادرة على التعامل مع إيران دون أن تخشى التعرض لإجراءات عقابية أمريكية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: الوقت لا يزال مبكراً للحكم على جدية الولايات المتحدة في مفاوضات فيينا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي