الصحافة العالمية / جريدة الدستور المصرية

اليمن يدين قرصنة سفينة «روابي»

أدان اليمن عملية قرصنة واختطاف مليشيات الحوثي سفينة مدنية تحمل علم الإمارات، مؤكدا أنها تهدد الملاحة الدولية.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان، إن عملية القرصنة الحوثية تمثل انتهاكاً حقيقياً على الأمن والاستقرار الدوليين وعلى أمن وسلامة الملاحة العالمية، واستخفافا بجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان أن هذا الانتهاك يحتم على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه تلك التصرفات الإرهابية غير المسؤولة من المليشيات الحوثية، ودليل إضافي على خطر المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على سلامة حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر. 

وأكد اليمن دعمه لجميع التدابير والإجراءات التي ستتخذها قوات التحالف للتعامل مع هذا الانتهاك السافر، وبما من شأنه حماية أمن وسلامة الملاحة الدولية وأمن الطاقة العالمية.

وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن تعرض سفينة الشحن ذات النداء "روابي" وتحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وشدد التحالف على أن المليشيات الحوثية الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة نتيجة فعلها الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يدين قرصنة سفينة «روابي» في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الدستور المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الدستور المصرية