الصحافة العالمية / الشرق الأوسط

عبد الملك يشدد على وحدة الصف ويحذر من حرف «بوصلة المعركة»

عبد الملك يشدد على وحدة الصف ويحذر من حرف «بوصلة المعركة»

الأحد - 6 جمادى الآخرة 1443 هـ - 09 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15748]

86838f8753.jpg

د. معين عبد الملك (سبأ)

aawsatLogo.jpg

عدن: «الشرق الأوسط»

على وقع الانتصارات التي أحرزتها قوات ألوية العمالقة والجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية في شبوة ومأرب، شدد رئيس الحكومة معين عبد الملك على وحدة صف اليمنيين محذراً مما وصفه بـ«حرف بوصلة المعركة» بحسب ما نقلته عنه المصادر الرسمية.
وذكرت المصادر أن عبد الملك اطلع من محافظ مأرب سلطان العرادة على المستجدات والأوضاع العسكرية والخدمية والإنسانية في المحافظة، على ضوء التطورات الميدانية الأخيرة والانتصارات المستمرة ضد ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.
واستمع رئيس الوزراء اليمني من محافظ مأرب خلال اتصال هاتفي، إلى تقرير شامل حول مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والخدمية والإنسانية في المحافظة، وما تبذله السلطة المحلية من جهود للتعامل معها والاحتياجات المطلوبة.
ونقلت الوكالة اليمنية الرسمية «سبأ» عن عبد الملك تأكيده على «أن معركة اليمنيين واضحة وعدوهم واحد وأنه بتلاحم الجهود سينتصر الوطن والعرب جميعاً على مشروع إيران الدموي والتخريبي»، محذراً من أن «أي محاولات لحرف بوصلة أو مسار المعركة لن يكتب لها النجاح، بفضل الوعي الكبير بالخطر الذي يتهدد الجميع من الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً». وأشاد بما يحققه الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل والشعب اليمني في جبهات مأرب من انتصارات وتقدمات ميدانية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
ووجه رئيس الحكومة اليمنية، بمضاعفة الجهود لتقديم خدمات الإيواء والإغاثة للنازحين في محافظة مأرب، ورعاية أسر القتلى والعناية اللازمة بالجرحى، وأشاد بالاستبسال والصمود والالتفاف الشعبي والقبلي في هذه المعركة المصيرية والعزيمة العالية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومشروعه العنصري والدخيل على هوية وعروبة اليمن. وقال الحكومة ستقدم كل الدعم والإمكانات وتسخيرها من أجل الانتصار في هذه المعركة الوجودية، حتى تحرير كل شبر في الوطن من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وفي اتصال هاتفي آخر مع محافظ شبوة عوض العولقي أشاد رئيس الوزراء اليمني، بالانتصارات البطولية التي تسطرها قوات العمالقة بالتفاف شعبي كبير، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية في محافظة شبوة، وما حققته من نجاح في رسم معالم النصر، على طريق إجهاض مشروع إيران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.
وثمن عبد الملك «التضحيات الجسيمة التي سطرها المقاتلون وفي وقت قياسي لتحرير مديريتي عسيلان وبيحان، والمعنويات العالية لتطهير بقية أراضي محافظة شبوة وما بعدها من حتى تحرير كامل الوطن من ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً وفق خطط عملياتية عالية التنظيم والكفاءة، منوهاً بالدور المحوري المؤثر لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق هذه الانتصارات.
ووجه معين عبد الملك، بحسب «سبأ» قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة بتطبيع الأوضاع في المديريات والمناطق المحررة وتلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها بشكل عاجل، مؤكداً دعم الحكومة لكل الجهود الرامية لتطبيع الأوضاع والتوجه نحو الإعمار والتنمية في المناطق المحررة.


اليمن اخبار اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عبد الملك يشدد على وحدة الصف ويحذر من حرف «بوصلة المعركة» في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط