الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

تقرير دولي: معظم أسلحة إيران الموجهة لمليشيا الحوثي تنطلق من هذا المكان

تواصل – فريق التحرير:

كشف تقرير سري لمجلس الأمن الدولي، عن المصدر الرئيسي للأسلحة التي تهربها إيران إلى ميليشيا الحوثي في اليمن وغيرها في أكثر من دولة في المنطقة.

وأكد التقرير أن كل شحنات السلاح التي تمد بها إيران ميليشيات الحوثي، والتي معظمها صناعة صينية أو روسية، تنطلق من ميناء جاسك التابع للأسطول الإيراني على بحر عمان، حسب «العربية».

وأضاف أن إيران تستخدم القوارب والسفن الخشبية لنقل تلك الأسلحة من ميناء جاسك، مشيرًا إلى شحنة أسلحة اعترضها الأسطول الأمريكي في الخليج العربي، ، وشحنة أخرى اعترضتها المملكة في العام الماضي ، في وقت تتعمد فيه أيران استخدام السفن العسكرية التابعة لها في نقل الأسلحة إلى الحديدة تحت غطاء مدني.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيا الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكدا أن السفن التي تعرضت لهجمات قرصنة حوثية كانت بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني.

وفي وقت سابق عرض التحالف مجموعة من الأدلة تشمل صورا ومقاطع فيديو تثبت الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات بدعم مباشر من طهران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تقرير دولي: معظم أسلحة إيران الموجهة لمليشيا الحوثي تنطلق من هذا المكان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية