الصحافة العالمية / صدى البلد

محافظ شبوة اليمنية: الإعلان عن السيطرة الكاملة على المحافظة خلال ساعات

أكد محافظ شبوة اليمنية، عوض العولقي، اليوم الأحد، أنه سيتم الإعلان خلال ساعات عن السيطرة الكاملة على المحافظة.

ونقلت شبكة "العربية" عن العولقي قوله إن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات ألوية العمالقة ضد ميليشيات الحوثيين لن تتوقف وستنتقل إلى مناطق أخرى.

وشدد محافظ شبوة على أن دعم التحالف كان الركيزة الأساسية في تحرير محافظة شبوة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام ببدء ألوية العمالقة الجنوبية هجوما باتجاه منطقتي الساق ومجبجب في مديرية عين بشبوة.

وكان محافظ شبوة قد أعلن استعادة السيطرة على مركز مديرية بيحان في المحافظة، من جماعة الحوثي، بعد يوم من إطلاق "ألوية العمالقة" عملية عسكرية تهدف إلى استعادة المديرية.

وبدأت ألوية العمالقة الجنوبية في اليمن، أمس الخميس، عملية متكاملة لتحرير مديرية بيحان في محافظة شبوة، من ميليشيات الحوثيين.

وشنت ألوية العمالقة هجوما من 3 محاور لطرد الحوثيين الذين يحتلون مديرية بيجان منذ أشهر، واستعادت ألوية العمالقة السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.

وقالت ألوية العمالقة في بيان مقتضب إنها سيطرت على بلدة "الحنو" المكتظة بالسكان في مديرية بيحان في المحافظة النفطية، من قبضة مليشيات الحوثي.

وجاء تحرير بلدة "الحنو" في أعقاب توغل بري ناجح قادته ألوية العمالقة عبر وادي بيحان وتحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

كما استعادت قوات ألوية العمالقة الجنوبية السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.

وتخوض قوات العمالقة معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على 3 محاور قتالية أطراف مركز مديرية بيحان، الهدف الرئيسي للعملية العسكرية باعتبارها أهم معقل لمليشيات الحوثي في شبوة.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ شبوة اليمنية: الإعلان عن السيطرة الكاملة على المحافظة خلال ساعات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد