الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

فخاخ الموت الحوثية تفسد على اليمنيين فرحتهم عقب تحرير شبوة

تواصل ـ فريق التحرير

اتهمت منظمة «ميون» لحقوق الإنسان والتنمية اليوم (الأحد) مليشيا الحوثي بتلويث مناطق مديريات عسيلان وبيحان في محافظة شبوة بالألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة وتفخيخ المنازل والطرقات، محذرة من أن تلك الألغام تمثل خطورة شديدة على المدنيين.

وأعلنت المنظمة سقوط أعداد من المدنيين قتلى وجرحى في تلك المناطق جراء انفجار الألغام، مؤكدة أنها اطلعت على تقارير عن مقتل 5 مدنيين وإصابة آخرين خلال الـ48 ساعة الماضية بسبب الألغام الحوثية، وهو ما أفسد على اليمنيين فرحتهم بتحرير شبوه من أيدي ميليشيا الحوثي.

وبحسب صحيفة “عكاظ”؛ طالبت المنظمة النازحين بالتريث في العودة إلى منازلهم في بيحان وعسيلان حتى يتم تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب، مشيدة بالجهود التي تبذلها الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية الذي يسهم في تمكين النازحين من العودة لمنازلهم وممارسة أنشطتهم الحياتية بأمان.

ودعت المنظمة مليشيا الحوثي لتسليم خرائط زرع الألغام في مديريات بيحان الثلاث للمساعدة في حفظ أرواح المدنيين. وشددت المنظمة الحقوقية على ضرورة تحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها والضغط على قيادة الحوثيين لتسليم الخرائط للحيلولة دون سقوط مزيد من المدنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فخاخ الموت الحوثية تفسد على اليمنيين فرحتهم عقب تحرير شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية