الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

أمريكا تهدد إيران بعواقب وخيمة إذا هاجمت أي أمريكيين

قال البيت الأبيض اليوم الأحد إن إيران ستواجه عواقب وخيمة إذا شنت هجمات على الأمريكيين، بمن في ذلك أي فرد من بين 52 شخصا فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة عام 2020. وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، في بيان نشره اليوم البيت الأبيض: "أعلنت إيران أمس نيتها فرض عقوبات على 52 أمريكياً. يقومون بذلك في الوقت الذي يواصل فيه المسلحون العملاء لإيران مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بينما يهدد مسؤولون إيرانيون بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة وفي أمكان أخرى حول العالم".

وتابع: "لا ترتكبوا خطأ: الولايات المتحدة ستحمي مواطنيها وستدافع عنهم، بينهم هؤلاء الذين يخدمون الولايات المتحدة الآن ومن خدموها سابقا. توجد بيننا كالأمريكيين خلافات حول السياسة. ولدينا خلافات خاصة بالسياسة تجاه إيران. لكننا موحدون في عزمنا على مواجهة كل التهديدات والاستفزازات. نحن موحدون في الدفاع عن شعبنا".

وأردف ساليفان: "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا على ردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها. إن إيران ستواجه تبعات خطيرة في حال مهاجمتها أياً من مواطنينا بينهم أي من الأشخاص الـ52 الذين تم إعلان أسمائهم أمس".

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس السبت، بأن سلطات البلاد فرضت عقوبات جديدة على 51 مواطنا أمريكيا اتهمتهم بالمشاركة في العملية العسكرية لاغتيال قائد "فيلق القدس" للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، في بغداد يوم 3 يناير (كانون الثاني)2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أمريكا تهدد إيران بعواقب وخيمة إذا هاجمت أي أمريكيين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي