اخبار محليةعدن تايم

أمريكا تؤكد دعمها لعملية سياسية شاملة في اليمن

أكدت الولايات المتحدة الأميركية أستمرار دعمها لعملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون برعاية الجمهورية اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثناء لقائه بالمبعوث الأممي هانز جروندبرج أن بلاده تدعم أية إجراء نقاشات حول اليمن، واتخاذ الخطوة اللازمة في اليمن، وإجراء اجتماع لدعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام.

وقال “في هذا الجهد، ما شهدناه على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية أو نحو ذلك هو هدنة أدت إلى تحسين حياة اليمنيين بشكل ملموس، على الرغم من عدم الكمال كما كانت.

وأكد بلينكن أن التحدي الآن هو تحويل تلك الهدنة إلى سلام دائم. وتحقيقًا لهذه الغاية، أنا ممتن جدًا لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج – ويسعدني جدًا أن أراه هنا اليوم – حتى تتاح لنا فرصة مقارنة الملاحظات حول ما وصلنا إليه في اليمن، والعمل الذي نقوم به بما في ذلك العمل المشجع الذي يتم إنجازه بين المملكة العربية السعودية والحوثيين – الزيارة الأخيرة، الزيارة الثانية لوفد الحوثي إلى الرياض.

وتابع “وفي نهاية المطاف، العمل الذي يجب القيام به برعاية الأمم المتحدة لجمع اليمنيين معًا من أجل تحقيق السلام. إقامة سلام دائم”. وقال إن قدرتنا على تحقيق ذلك يمكن أن تأخذ المكاسب التي تحققت بالفعل من خلال الهدنة وتجعلها دائمة.

بدوره أعرب غروندبيرغ عن شكره شكرًا جزيلاً لك، معالي الوزير، وقال “يسعدني أن أكون هنا اليوم للقاء الوزير بلينكن، وكذلك للمشاركة في مناقشات مهمة حول موقفنا بشأن اليمن والتأكد على أننا نتخذ الخطوة اللازمة للأمام في هذه اللحظة بالذات”.

واضاف “إنني أتطلع بشدة إلى اجتماع بناء يدعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل السلام”. وتابع “من المهم أن نذكر أنفسنا جميعًا بأننا حققنا تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين بشأن الملف اليمني. والشكر الجزيل للجهد الجماعي الذي يبذله المجتمع الدولي”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى