الصحافة العالمية / سي ان ان الأميركية

بعد عام من اتفاق العُلا.. قرقاش يُشدد على أهمية التعاون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حملت تغريدة للمستشار الرئاسي الإماراتي، أنور قرقاش، الأحد، رسالة إماراتية حول التعاون الخليجي بعد أكثر من عام بأيام قليلة على توقيع اتفق العُلا الذي وضع حدا للمقاطعة التي فرضتها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر.

وقال قرقاش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "مع مرور أكثر من عام على إتفاق العُلا وبجهد سعودي مقدّر ننظر في الإمارات بكل ثقة إلى المستقبل وإلى مزيد من التعاون المفضي إلى تعزيز الازدهار والاستقرار وتوطيد العلاقات الخليجية والعربية"، حسب قوله.

وتابع الدبلوماسي الإماراتي الذي شغل سابقا منصب وزير دولة للشؤون الخارجية، قائلا: "فما يشهده العالم من تحديات يحتم علينا المضي قدماً نحو التكاتف لما فيه خير شعوب المنطقة كافة"، على حد تعبيره.

وكانت قد وقعت الدول الخمسة على ما يُعرف بـ"اتفاق العُلا" في 6 5 يناير/كانون ثاني من عام 2021 في قمة خليجية استثنائية أُقيمت في محافظة العُلا السعودية لإنهاء الأزمة الخليجية.

This is a Twitter Status

وفرض الدول الأربع مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على الدوجة بدأت في يونيو/حزيران من عام 2017.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد عام من اتفاق العُلا.. قرقاش يُشدد على أهمية التعاون في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع سي ان ان الأميركية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سي ان ان الأميركية