الصحافة العالمية / صدى البلد

اليمن.. طيران التحالف يدك معاقل الحوثي غرب مأرب

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، استهدف قيادات حوثية في جهبة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقال الجيش اليمني في بيان له: "طيران التحالف العربي دمر شاحنة تحمل ذخائر كانت في طريقها لمليشيا الحوثي جنوب محافظة مأرب ومقتل عدد من عناصرها".

والجمعة، تمكن الجيش اليمني وألوية العمالقة، من تحقيق انتصارات كبيرة في مديريتي حريب والجوبة، جنوب محافظة مأرب (وسط اليمن)، في معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي.

كما تمكنت قوات الجيش والعمالقة من استهداف مواقع لمليشيات الحوثي شمال مدينة حريب مع استمرار الاشتباكات جنوب مأرب.

وكان التحالف العربي قد أعلن، مساء الخميس، التحام القوات الحكومية مع ألوية العمالقة جنوبي مأرب.

وقال التحالف، في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن "ألوية اليمن السعيد في الجيش اليمني التحمت بألوية العمالقة بجبهة مأرب الجنوبية".

وذكرت قناة "اليمن الإخبارية" الحكومية، أن "الألوية تقدمت تجاه مركز المدينة ووصلت إلى جبال الذرعان والعكرمة، حيث يتحصّن المئات من عناصر مليشيات الحوثي".

من جهتها، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من إخراج جماعة الحوثي من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه عقبة ملعا جنوب مأرب.

وحققت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، الخميس، تقدما جديدا في الجبهة الجنوبية بمأرب، خلال معارك ألحقت بالعناصر الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأوضح المركز الإعلامي للجيش اليمني أن الجيش والمقاومة شنّوا هجوما كاسحا تمكنوا خلاله من دحر العناصر الحوثية من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه عقبة ملعا جنوب مأرب.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن.. طيران التحالف يدك معاقل الحوثي غرب مأرب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد