الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه الغذائي والصحي لعدد من المحافظات اليمنية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم كافة أشكال الدعم الغذائي والصحي في عدد من المحافظات اليمنية، تخفيفا من المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، حيث وزع المركز 150 طنًا و 763 كيلوغراما من السلال الغذائية للنازحين والأسر الأكثر احتياجًا في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية، استفاد منها 4.227 فردا .

 

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي

للعام 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 

كما قام المركز بتزويد مكاتب وزارة الصحة بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة والتواهي وخورمكس والبريقة بمحافظة عدن بالأدوية والمستلزمات

الطبية المتنوعة، بالتعاون مع البرنامج الوطني للإمداد الدوائي .

 

وأفادت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري أن مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة قد تسلموا دعمًا من مركز الملك سلمان للإغاثة تضمن مضادات حيوية وأدوية متنوعة وأشربة للأطفال، متمنية في أن تسهم هذه الأدوية في تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذه المرافق الصحية .

 

ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة ممثلة بالمركز الحثيث لتقديم كافة أشكال الدعم الطبي للمستشفيات والمراكز الصحية في الجمهورية اليمنية الشقيقة .

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه الغذائي والصحي لعدد من المحافظات اليمنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية