الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

لأول مرة منذ 6 سنوات.. انطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء للعاصمة الأردنية

انطلقت اليوم، الإثنين، أول طائرة يمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية؛ وذلك بموجب الهدنة الأممية.

ووفقا لوكالة "عمون" الأردنية، أقلعت صباح اليوم، الاثنين، أول رحلة تجارية من مطار صنعاء، الخاضع للحوثيين في اليمن، إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد 6 أعوام من التوقف، على متنها 137 شخصا.

من المتوقع أن تصل الرحلة عند الساعة 11 ونصف صباحا، فيما تنطلق رحلة من مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 12:30 ظهرا وتصل الساعة الرابعة عصرا إلى مطار صنعاء.

وكان وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، قد أعلن، في وقت سابق، إعادة جدولة أول رحلة من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان يوم الاثنين.

وقال وزير الخارجية في تغريدة على "تويتر" مساء السبت، "بإذن الله وبعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف العربي والمبعوث الأممي وتعاون معهود من أشقائنا في الأردن أعيد جدولة أول رحلة يوم الاثنين من مطار صنعاء".

وأضاف: "تخفيف معاناة أبناء شعبنا في كل أنحاء اليمن ستبقى همنا الأول".

في السياق، شكر المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على دعم بلاده في تسهيل بدء الرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان والجهود الأوسع للمساعدة في إنهاء الحرب.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لأول مرة منذ 6 سنوات.. انطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء للعاصمة الأردنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد