الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

يمنيون يتظاهرون ضد الحصار الحوثي منذ 7 أعوام لتعز

نفذ العشرات وقفة احتجاجية في تعز اليمنية، اليوم الثلاثاء، للمطالبة برفع حصار الميليشيات الحوثية منذ أكثر من 7 أعوام. وردد المحتجون، في جولة القصر، المنفذ الشرقي الرئيسي للمدينة الواقعة جنوب غرب البلاد، شعارات تطالب بفك الحصار وتندد باستمرار الحوثيين في حصار تعز رغم الهدنة الأممية المعلنة، كما رفع المحتجون صوراً تبين حجم معاناة المدنيين من الحصار.

وطالبوا المبعوث الأممي بالضغط على الحوثيين لفتح طريق جولة القصر مع بقية الطرق الرسمية، مؤكدين رفض "أي مساع احتيالية لفتح الطرق الفرعية التي لا تؤدي إلى إنهاء الحصار عن تعز بدل فتح الطرق الرئيسية".

وفي سياق متصل، وضعت ميليشيات الحوثي، شروطاً جديدة لفك الحصار عن تعز. وقال القيادي الحوثي محمد الحوثي، عبر تويتر، إن "رفع الحصار عن تعز لن يتم إلا عقب وقف القتال ورفع المواقع العسكرية من الجانبين".

وفي وقت سابق اليوم، اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية الحوثيين "بالتنصل من التزاماتها برفع الحصار على مدينة تعز".

وطالب وزير الإعلام في الحكومة، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على "ميليشيا الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة ووقف خروقاتها".

وأردف "تقدم الحكومة تنازلات تلو التنازلات، وتتعاطى بإيجابية ومسؤولية مع المبادرات، تأكيداً لالتزامها بدعم جهود التهدئة، وإحلال السلام الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث".

وتتهم الحكومة، الحوثيين "بالتنصل من تحديد أسماء فريقها في اجتماعات ملف تعز، التي ستعقدها الأمم المتحدة لتنفيذ بنود الهدنة لفتح الطرق في المدينة المحاصرة".

وتسيطر قوات الجيش الحكومي على معظم أجزاء مدينة تعز، فيما يسيطر الحوثيون على أطرافها ويفرضون عليها حصاراً مطبقاً منذ أعوام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر يمنيون يتظاهرون ضد الحصار الحوثي منذ 7 أعوام لتعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي