الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يتهم ميليشيا الحوثي بعرقلة جهود التهدئة

اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، ميليشيا الحوثي بعرقلة جهود التهدئة والتلويح بالتصعيد العسكري، وذلك بالتزامن مع الضغوط الدولية الرامية لتمديد الهدنة. وقال العليمي خلال لقاء موسع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي الذين يزورون العاصمة المؤقتة عدن، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، "إن ميليشيا الحوثي ما زالت تغلق كافة الأبواب أمام جهود التهدئة، وترسل رسائل تحدٍ في كل المناسبات حتى على طاولات المفاوضات، في إشارة إلى حضور الوفد الحوثي المفاوض في الأردن بالبزات العسكرية المنتحلة".

وأكد العليمي، استمرار دعم المجلس الرئاسي لجهود تمديد الهدنة، "على أن يلزم الحوثيون بالوفاء بتعهداتهم المتعلقة بفتح معابر تعز (جنوب غرب) والمدن الأخرى، ودفع رواتب الموظفين وإنهاء معاناة الأسرى والمختطفين".

كما حث العليمي، المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته إزاء الأعباء والتحديات التي تواجه مجلس القيادة والحكومة لتخفيف الأوضاع المعيشية، ومكافحة الإرهاب والفساد، وممارسة مزيد من الضغوط "لدفع الميليشيا الحوثية نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة الشعب اليمني على نزواتها الضيقة".

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا فينيالس، استمرار الدعم الأوروبي لمجلس القيادة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن "دول الاتحاد ستكون إلى جانب مجلس القيادة على طول الطريق، في تعزيز جهوده الجارية لتحسين الخدمات، ووضع الاقتصاد، وحضور المرأة على مستوى صنع القرار وبناء السلام".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس المجلس الرئاسي اليمني يتهم ميليشيا الحوثي بعرقلة جهود التهدئة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي