الصحافة العالمية / صحيفة الوئام السعودية

بايدن يرحب بتمديد الهدنة في اليمن: المملكة أظهرت قيادة شجاعة

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، بإعلان استمرار الهدنة في اليمن.

وقال في بيان صحفي نشره البيت الأبيض اليوم: إنه بفضل الهدنة التي تم التوصل إليها في أبريل كانت الشهرين الماضيين في اليمن من أكثر الفترات هدوءًا منذ بدء الحرب.

وأضاف: هذه الهدنة لم تكن لتتحقق لولا الدبلوماسية التعاونية من جميع أنحاء المنطقة، حيث أظهرت المملكة العربية السعودية قيادة شجاعة من خلال اتخاذ مبادرات في وقت مبكر لتأييد وتنفيذ شروط الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة، كما قامت عُمان بدور مركزي في استضافة الحوار وتسهيله، وفتحت مصر والأردن مطاريهما أمام الرحلات الجوية من اليمن خلال الشهر الماضي، مما أسهم في عملية الهدنة.

وأكد أهمية العمل لجعل الهدنة دائمة، حاثاً جميع الأطراف على التحرك بسرعة نحو عملية سلام شاملة.

وشدد على أن بلاده ستظل منخرطة في هذه العملية خلال الأسابيع والأشهر القادمة، مشيراً إلى أنه بينما تواصل بلاده دعم الدبلوماسية الإقليمية لتهدئة التوترات حيثما كان ذلك ممكنًا في منطقة الشرق الأوسط، تركز بلاده أيضًا بشكل مكثف على ردع التهديدات لأصدقائها وشركائها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بايدن يرحب بتمديد الهدنة في اليمن: المملكة أظهرت قيادة شجاعة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الوئام السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الوئام السعودية