الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

بينيت: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس لوقف نووي إيران

أبلغت إسرائيل الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة أنها تفضل الحل الدبلوماسي على المواجهة في البرنامج النووي الإيراني، لكنها قد تتحرك بمفردها، مؤكدة تهديداً مستتراً منذ فترة طويلة بحرب استباقية. وجاء الإنذار في اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مع رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي الذي يزور إسرائيل. 

ومنذ انسحاب واشنطن من الاتفاق، عززت إيران، التي تقول إن أنشطتها النووية سلمية، تخصيب اليورانيوم وهي عملية يمكن أن تنتج وقوداً للقنابل.

وذكر بيان لمكتب بينيت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "أكد لغروسي أهمية توصيل مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية رسالة واضحة لا لبس فيها لإيران في قراره المقبل".

وأضاف "تفضل إسرائيل المساعي الدبلوماسية لحرمان إيران من تطوير أسلحة نووية، لكنها تحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس، واتخاذ إجراءات ضد إيران لوقف برنامجها النووي، إذا فشل المجتمع الدولي في ذلك ضمن إطار زمني مناسب". ولم يقدم البيان مزيداً من التفاصيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بينيت: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس لوقف نووي إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي