الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

نجاة رجل دين بعد هجوم في إيران

ذكرت وسائل إعلام رسمية في إيران أن أحد رجال الدين من التيار المحافظ نجا دون أي أذى بعد هجوم رجل عليه خلال صلاة الجمعة في مدينة أصفهان بوسط البلاد. وقال إمام صلاة الجمعة في أصفهان آية الله يوسف طبطبائي للتلفزيون الحكومي "كان شابا يعاني من مشكلة على الأرجح هاجمني فجأة ولم يتمكن من فعل أي شيء، سوى تسديد ضربة أصابت رقبتي لكن تمت السيطرة عليه. يجب التحقيق لمعرفة دوافعه".

وعانت إيران من اضطرابات على مدى أسابيع بعد أن قفزت أسعار المواد الغذائية وفي ظل غضب شعبي من الحكومة إثر انهيار مبنى أسفر عن سقوط قتلى وأُنحي باللوم فيه على الفساد وتراخي إجراءات السلامة.

ونادرا ما تقع هجمات على رجال الدين والمسؤولين الحكوميين في إيران بعد تشديد السلطات إجراءاتها الأمنية وقمع جماعات المعارضة في أعقاب سلسلة من الهجمات والتفجيرات التي قتلت عشرات المسؤولين ورجال الدين في أعقاب الثورة الإسلامية عام 1979.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نجاة رجل دين بعد هجوم في إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي