الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

مسؤول أوروبي: تراجع فرصة إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران

أعرب مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن اعتقاده بتراجع فرصة إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران. وفي أعقاب محادثات مع وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، كتب بوريل على تويتر اليوم السبت أن "إمكانية التوصل إلى اتفاق والعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، آخذة في التضاؤل".

وفي الوقت نفسه، أكد السياسي الإسباني: "لكن لا يزال بإمكاننا إنجاز الأمر من خلال بذل مجهود إضافي"، وقال إنه "كوسيط على استعداد دائم للعمل على التوصل إلى حلول للقضايا الأخيرة العالقة".

ويذكر أن محادثات إنقاذ الاتفاق النووي الذي كانت الحكومة الأمريكية تحت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب ألغته من جانبها، باتت مهددة لأن واشنطن وطهران لم تتمكنا من الاتفاق بشأن العقوبات الأمريكية التي سيتم رفعها.

ويحذر دبلوماسيون غربيون منذ شهور من أن احتمال إنقاذ الاتفاق النووي الموقع في عام 2015، آخذ في التراجع كلما مضت إيران قدما في تخصيب اليورانيوم.

وكانت إيران ألزمت نفسها في الاتفاق بتقييد أنشطتها النووية مقابل رفع عقوبات غربية مفروضة عليها.

وفي أعقاب خروج الولايات المتحدة من الاتفاق وفرضها عقوبات جديدة على إيران توقفت الأخيرة عن الالتزام بتعهداتها وزادت من تخصيب اليورانيوم بشكل ملحوظ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول أوروبي: تراجع فرصة إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي