الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

ميليشيا الحوثي تلتف على مشاورات عمان

أفادت مصادر محلية في تعز لصحيفة عكاظ أمس الأحد، بأن الميليشيا تشق طريقاً وعرة وبعيدة تبدأ من شارع الستين مروراً بالخمسين، عبر قرى ومناطق عسكرية تصل إلى جوار معسكر الدفاع الجوي وصولاً إلى شارع الأربعين شمال مدينة تعز، محذرة من أن الميليشيا تسعى لاستغلال الهدنة لتحقيق أهداف عسكرية فشلت في تحقيقها طوال الفترة الماضية. ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا صادرت عدداً من أراضي المدنيين وممتلكاتهم بهدف شق هذا الطريق، الذي يصل إلى المواقع الاستراتجية في معسكر الدفاع الجوي والمطار القديم، فيما ترافق الميليشيا آليات عسكرية في إجراء استفزازي.

واتهم الفريق الحكومي المفاوض في عمان الحوثيين، بالسعي لإحباط جهود المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عبر المضي في إجراءات أحادية والالتفاف على المشاورات الجارية في العاصمة الأردنية.


وقال الفريق في بيان له أمس، إن مثل هذه الأساليب التي اعتاد عليها الحوثيون لفرض رؤيتهم الأحادية، تخل بجوهر المشاورات الجارية، وتنسف الجهود الأممية في حلحلة هذا الملف الإنساني، وتكشف بجلاء نوايا مسبقة للتهرب من الالتزامات التي تنص عليها بنود الهدنة. 

ودعا المبعوث الأممي إلى الإسراع بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية في التصدي لهذه الألاعيب المفضوحة والضغط على الحوثي لوقف المهازل واحترام النقاشات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ميليشيا الحوثي تلتف على مشاورات عمان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي