الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

مسؤول إسرائيلي: إيران تمتلك ما يكفي لإنتاج 3 قنابل نووية

كشف مسؤول إسرائيلي كبير في القدس النقاب عن أن لايران كمية من اليورانيوم المخصب تكفي لإنتاج 3 قنابل نووية. وجاءت التصريحات في حديث مع القناة السابعة عشية التئام مجلس المحافظين في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي "مكان".

ومن المتوقع ان تستمر مداولاتهم أسبوعاً سينقلون توصياتهم الى مجلس الامن الدولي.

وتأمل إسرائيل في أن توصي الوكالة بفرض عقوبات جديدة على طهران.

ومن ناحيته قال رئيس لجنة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي أنه "لا مكان لسلاح نووي في استراتيجية إيران الدفاعية"، مشيراً إلى فتوى التحريم التي صدرت عن المرشد الاعلى الإيرانيعلي خامنئي.

وأعرب اسلامي في حديث لقناة الجزيرة عن استعداد بلاده للالتزام بالاتفاق النووي بشكل كامل مقابل تطبيق الأطراف الأخرى كل بنوده بشكل واضح. وادعى بان أنشطة ايران النووية هي "لأهداف سلمية".

وكان رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غاورسي قد اجتمع الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت الذي اطلعه على الخروقات الإيرانية وتقدمها نحو انتاج السلاح النووي .

وقال غاورسي إن "طهران لم توفر أي ايضاحات لوجود بقايا مادة اليورانيوم في عدة مواقع كانت نفت أن تستخدم في إطار مشروعها النووي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول إسرائيلي: إيران تمتلك ما يكفي لإنتاج 3 قنابل نووية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي