الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

مسؤول إسرائيلي: إيران تمتلك كمية يورانيوم مخصب تكفي لإنتاج 3 قنابل نووية

نقلت القناة العبرية "7" عن مسؤول إسرائيلي كبير تحذيره من أن "إيران تمتلك كمية من اليورانيوم المخصب تكفي لإنتاج ثلاث قنابل نووية".

وأشار المسؤول للقناة الإسرائيلية "7" إلى أن "المعلومات التفصيلية الخاصة بنطاق تخصيب اليورانيوم في إيران واردة في أحد التقريرين اللذين قدمهما رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى مجلس المحافظين"، مضيفا: "التقرير

فحص الاتفاق النووي الأصلي، ويظهر التقرير صورة مقلقة، لتخصيب كميات كبيرة من  بنسبة 20% و60%، مما يشير إلى ما يكفي لثلاث قنابل نووية".

 

أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يطالبون إيران بالتعاون مع الوكالة الذرية

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخبارى، أردف المسؤول الإسرائيلي: "من المهم

التأكيد، مع ذلك، على أن هذه المادة تتطلب عملية تنقية أخرى لنقلها من المستوى الحالي للتخصيب 60% إلى مستوى التخصيب 90% المطلوب لتصنيع قنبلة نووية..حتى الآن، لا يوجد ما يشير إلى أن إيران قد أكملت هذه العملية".

وتأتي هذه التصريحات قبل انعقاد مؤتمر لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث أنه من المتوقع أن تستمر المناقشات لمدة أسبوع تقريبا، وبعد ذلك يتخذ مجلس الإدارة قراره.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول إسرائيلي: إيران تمتلك كمية يورانيوم مخصب تكفي لإنتاج 3 قنابل نووية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية