الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

الحكومة اليمنية: فتح الطرق بتعز الحد الأدنى من مطالبنا

قال فريق التفاوض التابع للحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً اليوم الثلاثاء، إن مقترح فتح الطرق بمحافظة تعز (جنوب غربي البلاد)، يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء المحافظة المحاصرة من قبل الحوثيين منذ سنوات. وذكر الفريق الحكومي في بيان صحافي إن "الجهود المكثفة  للمبعوث  الأممي هانس جروندبرج وفريقه، أسفرت عن تقديم مقترح لفتح خمسة طرق في محافظة تعز وبعض المحافظات ضمنها طريق رئيسي، وهو ما يمثل الحد الأدنى من مطالب أبناء محافظة تعز ، على أن يتم تزمين فتح بقية الطرق خلال الأشهر القريبة القادمة".

وأضاف البيان "بعد أكثر من أسبوعين على انطلاق المفاوضات  في العاصمة الأردنية عمّان، حول فتح طرق محافظة تعز، وفق نصوص الهدنة الأممية، و برغم أننا تقدمنا برؤيتنا بفتح طرق رئيسية ترفع معاناة الناس، وتخفف عنهم صعوبة الوصول وتقلل الكلفه الاقتصادية ، فقد أصر الطرف الآخر (الحوثيون) علي طرح طرق فرعية ترابية لا تحقق هدف رفع الحصار وتخفيف المعاناه".

وتابع: "بل أخذ يتصرف بشكل أحادي الجانب بغرض أن يفرض أمراً واقعاً لطرق لم يتم التوافق عليها وبعيدة عن المفاوضات مما أدى إلى توقف المفاوضات عند هذا الحد".

 وعبر الفريق الحكومي عن أمله في" أن يقوم المبعوث الأممي بممارسة الضغوط اللازمة، و الإجراءات السريعة علي جماعة الحوثي لسرعة تنفيذ  فتح الطرق الرئيسة، و ألا يسمح لها بالتلاعب واستهلاك وقت الهدنة الثانية، ودون أن يتم فتح الطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات كما نص عليه الإتفاق الأممي، والذي يجب العمل به كحزمة واحدة، ودون انتقائية".

 وناشد البيان المجتمع الدولي وسفراء الاتحاد الأوروبي و المبعوث الأمريكي  بممارسة مزيد من الضغوط تجاه سرعة فتح الطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات، وتحويل مقترح المبعوث الأممي بشأن فتح الطرق إلى واقع على الأرض " لأن كل يوم يمر دون فتح الطرق يمثل استمرارا للمعاناة الإنسانية لأبناء محافظة تعز".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحكومة اليمنية: فتح الطرق بتعز الحد الأدنى من مطالبنا في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي