الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

إيران تفتح خطاً تجارياً جديداً لشحن البضائع الروسية إلى الهند

صرح مسؤول إيراني بأن شركة شحن حكومية إيرانية بدأت أول عملية لنقل بضائع روسية إلى الهند، عن طريق خط تجاري جديد يمر عبر الأراضي الإيرانية. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المسؤول داريوش جمالي القول أمس إن الشحنة الروسية تتكون من حاويتين طولهما 40 قدما (192ر12 مترا) وتحتويان على رقائق أخشاب بوزن 41 طنا. وكانت الشحنة انطلقت من سان بطرسبرج متوجهة إلى مدينة أستراخان الروسية المطلة على بحر قزوين.

ولم يذكر التقرير متى غادرت الشحنة، التي وصفها بأنها "استطلاعية" لاختبار الممر.
وبعد أستراخان، ستبحر الشحنة عبر بحر قزوين إلى ميناء أنزلي في شمال إيران، ثم سيتم نقل الحمولة برا إلى ميناء بندر عباس المطل على الخليج في الجنوب.

وذكرت إرنا أنه سيتم إعادة تحميل الشحنة على ناقلة، لإرسالها لميناء نهافا شيفا الهندي.
وقال جمالي إنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة 25 يوما.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فمنذ فرض الغرب عقوبات على روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا، يسعى المسؤولون الإيرانيون لإحياء مشروع متعثر لتطوير ما يسمى بـ "ممر النقل بين الشمال والجنوب" بحيث تقوم إيران بالربط بين روسيا وأسواق التصدير الآسيوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران تفتح خطاً تجارياً جديداً لشحن البضائع الروسية إلى الهند في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي