الصحافة العالمية / العرب اليوم

الإرياني يصرح أن الحوثيون لم ينفذوا التزاماتهم في الهدنة ويواصلون خرقها

صنعاء‎-العرب اليوم

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الحوثيين لم ينفذوا أيا من التزاماتهم في إعلان الهدنة، متهما إياهم بالتنصل من التزام فتح المعابر.

وكتب الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر": "جماعة الحوثي لم تنفذ أيّا من التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة، وواصلت خروقاتها في مختلف الجبهات، وتنصلت من التزام فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين وحركة البضائع بين المحافظات".

وأضاف أن جماعة الحوثي "عرقلت كل المبادرات والحلول لفتح طريق لا يتجاوز نصف كيلومتر في المدخل الرئيسي لمحافظة تعز".

واعتبر الوزير اليمني أن الهدنة الأممية ومفاوضات الأردن "كشفتا من جديد للداخل والخارج حقيقة الحوثيين، وأنها من تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام، وتحاصر المدنيين، وتنهب الإيرادات لصالحها، وتتخذ من الملف الإنساني مادة للتضليل والابتزاز والمساومة".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإعادة النظر في طريقة تعاطيهم مع الحوثيين، وممارسة ضغوط حقيقية عليهم للانخراط "بحُسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام، والحيلولة دون استغلالها الهدنة فرصة لترتيب الأوراق والتحضير لدورة جديدة من التصعيد".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اليمن تعلنُ أنَ الإرياني يعلقُ على تصريحاتِ وفدِ الحوثي بالأردنِ بشأنِ رفعِ حصارٍ تعزرُ

مسئولٌ يمنيٌ يحذرُ منْ تلاعبِ الحوثي بملفِ الحصارِ عنْ تعزْ بهدفِ كسبِ الوقتِ

 

arabstoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإرياني يصرح أن الحوثيون لم ينفذوا التزاماتهم في الهدنة ويواصلون خرقها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم