الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اليمن يتهم الحوثيين بارتكاب 185 خرقاً جديداً للهدنة

اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، الإثنين، ميليشيا الحوثيين، "بارتكاب 185 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين في عدد من جبهات القتال، أدت إلى مقتل خمسة من رجال الجيش وإصابة 15 آخرين". وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان له: "ارتكبت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران 185 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومي السبت والأحد، الماضيين في جبهات محافظات الحديدة وتعز وحجة ومأرب والجوف والضالع".

وتوزعت تلك الخروقات وفقاً للبيان، "بين 51 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً بجبهات محور تعز، و32 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و27 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و25 خرقاً جنوب وغرب وشمال مأرب، و12 خرقاً في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع".

وأشار البيان إلى أن الخروقات تنوعت "بين إطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيرة المفخخة وبالقناصة، ونتج عنها استشهاد خمسة من رجال الجيش وإصابة 15 آخرين".

وأضاف البيان "كما استحدث الحوثيون خنادق وتحصينات وشقوا طرقات فرعية غرب وشمال غرب مأرب وشرق حزم الجوف، لليوم الثاني على التوالي، وكذا نشروا طائرات مسيرة استطلاعية في مختلف الجبهات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يتهم الحوثيين بارتكاب 185 خرقاً جديداً للهدنة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي