الصحافة العالمية / اليوم السابع

مندوب الصين بالأمم المتحدة يدعو لجعل الهدنة اليمنية نقطة انطلاق لجهود أوسع

وأوضح مندوب الصين - في إحاطة لمجلس الأمن بشأن اليمن ، وفقا لوكالة الأنباء الصينية ، اليوم الأربعاء، أن القوات الحكومية اليمنية والحوثيين عقدا جولتين من اجتماعات التنسيق العسكري تحت رعاية المبعوث الأممي الخاص هانز جروندبرج وقررا الاجتماع بشكل منتظم في المستقبل، وهو أمر مرحب به من قبل الصين.

وأضاف أن بلاده تدعم المبعوث الخاص للأمم المتحدة في مواصلة تعزيز التواصل بين أصحاب المصلحة بشأن القضية اليمنية بطريقة منطقية وعملية، وتنفيذ تدابير لإعادة بناء الثقة المتبادلة، وبذل كل جهد للحفاظ على الزخم الجيد الحالي، والسعي لتعزيز المزيد من التقدم في عملية السلام.

ودعا تشانج مجلس الأمن إلى مواصلة الحفاظ على وحدته والتآزر مع الدول المؤثرة في المنطقة للقيام بدور بناء في تعزيز الحل السياسي للقضية اليمنية، مشيرا إلى بذل الجهود لتنفيذ اتفاق الهدنة بشكل كامل، ولا سيما إعادة فتح الطريق إلى تعز، وتخفيف الوضع الإنساني هناك بأسرع ما يمكن.

وأكد ضرورة محافظة المجتمع الدولي على اهتمامه بالوضع في اليمن، وأن يتخذ الإجراءات الفعالة لمد يد العون لليمن من خلال التركيز على مساعدته على استقرار عملته وأسعاره، وتخفيف النقص في الطاقة، وتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان مثل الطعام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مندوب الصين بالأمم المتحدة يدعو لجعل الهدنة اليمنية نقطة انطلاق لجهود أوسع في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع