الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على قوائم نهائية للمحتجزين

أعلنت الأمم المتحدة مساء الإثنين، عن اتفاق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وميليشيا الحوثي ، على تكثيف الجهود لتحديد قوائم المحتجزين لدى الجانبين ، بشكل نهائي. وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ "اختتمت اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق إطلاق سراح المحتجزين وتبادلهم بين الأطراف في اليمن، اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان بعد 6 أيام من المشاورات لتحديد أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم بناءً على الأعداد التي تم الاتفاق عليها في مارس (آذار) من العام الحالي".

وأفاد البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، بأنه" شارك في تيسير الاجتماع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وأشار البيان إلى أن" الأطراف (الحكومة وجماعة الحوثي) اتفقت على تكثيف الجهود لتحديد قوائم المحتجزين بشكل نهائي، وتوحيدها من قبل جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن".

ولفت إلى أنه " تحقيقاً لهذه الغاية، تم الاتفاق أيضاً على تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مراكز الاحتجاز للمساعدة في التحقق من الهويات".

ذكر البيان أن" الأطراف اتفقت كذلك على إنشاء لجنة مشتركة بينها لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم".

ومن المتوقع أن تجتمع الأطراف في الأسابيع المقبلة بعد إحراز مزيد من التقدم حول القوائم، حسب البيان. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على قوائم نهائية للمحتجزين في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي