الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اليمن: مقتل 57 مدنياً بانفجار ألغام من مخلفات ميليشيا الحوثي

أعلن مرصد يمني  مساء الإثنين، مقتل وإصابة 168 مدنياً بانفجار ألغام، منذ بدء سريان الهدنة في البلاد مطلع أبريل (نيسان) الماضي.   ‏وقال المرصد اليمني للألغام في بيان: "وثقنا خلال فترة الهدنة من 2 أبريل (نيسان) وحتى اليوم، أول أغسطس (آب) 2022، سقوط 168 ضحية من المدنيين نتيجة ‎الألغام التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من اليمن".

وأضاف البيان "الضحايا هم 57 قتيلاً من بينهم 28 طفلاً وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحاً بينهم 47 طفلاً و8 نساء". 

وطالب المرصد اليمني للألغام الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات، بالضغط على ميليشيا الحوثي لتسليم خرائط الألغام، ودعم فرق التطهير ومن بين ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخراً للتلوث نتيجة جرف السيول إليها كميات كبيرة من الألغام.

‏‏وبدأت الهدنة في اليمن مطلع أبريل (نيسان) الماضي لمدة شهرين، وتم تمديها بداية يونيو (حزيران) لشهرين إضافيين، حتى مساء 2 أغسطس (آب) الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن: مقتل 57 مدنياً بانفجار ألغام من مخلفات ميليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي