الصحافة العالمية / صدى البلد

قبل استئناف المفاوضات النووية..إيران تنقل تخصيب اليورانيوم إلى مستوى أعلى

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم من مصفوفتين إضافيتين من أجهزة الطرد المركزي من الجيل الأول بدرجة نقاء 5% في منشأة نطنز. بحسب "رويترز".

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران بدأت بتخصيب اليورانيوم بمصفوفتين إضافيتين من الجيل الأول من أجهزة الطرد المركزي "آي أر -1" في منشأة نطنز.

ويأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة وإيران استئناف المحادثات النووية غير المباشرة المتوقفة منذ يونيو الماضي.

ويعتقد مسؤولو البيت الأبيض أن إيران تقترب شيئًا فشيئًا من أن تصبح قوة نووية ويمكن أن تكون على بعد أسابيع فقط من إنتاج كل من المواد الانشطارية الكافية والتكنولوجيا اللازمة لتسليح ونقل حمولة نووية.

وعلى الرغم من الجهود المتضافرة من قبل إدارة بايدن لإقناع إيران بالامتثال للاتفاق النووي لعام 2015، فقد وصلت المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين إلى طريق مسدود بسبب إصرار طهران على إزالة مليشيات الحرس الثوري الإيراني من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قبل استئناف المفاوضات النووية..إيران تنقل تخصيب اليورانيوم إلى مستوى أعلى في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد