الصحافة العالمية / العرب اليوم

مصر ترحب ببيان مبعوث الأمم المتحدة بشأن تجديد الهدنة في اليمن

القاهرة - العرب اليوم

تُرحب جمهورية مصر العربية بالبيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، والمتضمن الإعلان عن تجديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافييّن؛ وتُعرب عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة المبذولة في هذا الصدد. وتتطلع مصر إلى أن يُسهم تمديد الهدنة في التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية، ودعم مبادرات الحل السياسي، وبما يحفظ وحدة اليمن واستقلاله، ويصون مقدرات الشعب اليمني الشقيق وتطلعه نحو الأمن والاستقرار والرخاء. وقال المبعوث الأممي لليمن، أمس الأربعاء، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله الحوثيين وافقتا على تمديد الهدنة شهرين آخرين، مشيرًا إلى توافقهما على محاولة التوصل اتفاق يقضي بمزيد من التمديد للهدنة.

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبرج، في الثاني من يونيو الماضي، موافقة الأطراف اليمنية على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في اليمن منذ أبريل الماضي الماضي، لمدة شهرين قبل أن يتم تجديدها مرة أخرى أمس الأربعاء. ويشهد اليمن معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى. ويسعى التحالف لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014، بينما تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن الصراع أودى بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

لافروف وشكري يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين روسيا ومصر وملفي سوريا وليبيا

مفخخات حوثية تصف معارك الحوثيين ضد الشعب اليمني بالبطولة والفروسية في مناهج التعليم

arabstoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر ترحب ببيان مبعوث الأمم المتحدة بشأن تجديد الهدنة في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم