الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

إيران ترد علي أمريكا بشأن مسودة الاتفاق النووي

كشف ناصر الكناني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن بلاده ارسلت ردها لأمريكا بشأن مسودة الاتفاق النووي.

 

وقال الكناني، في تصريحات صحفية له، إن بلاده ارسلت ردها بشأن مسودة الاتفاق النووي، مفيد بأن الرد تضمن رؤية بناءة،  لإنهاء المفاوضات النووية وردا على "نص مشروع اتفاقية رفع العقوبات"، وفقا لوكالة إرنا الرسمية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بأن بلاده قام بتوفير خبراء بفحص بعناية، وتم تجميع ردود إيران، بعد تقييمها على مستويات مختلفة، وجرى تسليمها إلى المنسق الليلة".


يأتي ذلك بعد ساعات من اعلان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن بلاده تعمل "بعناية وبسرعة" لفحص النص المقترح حول الاتفاق

النووي وتجهيز الإجابة عليه.

 

 

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أعلن في وقت سابق أن واشنطن تعتبر قرار إيران بتقديم بعض التنازلات هو خطوة إيجابية في المفاوضات للعودة إلى خطة العمل الشاملة.

 

 

وأكدت الولايات المتحدة في 24 اغسطس الماضي، أنها ردت على مقترحات إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي من خلال وسطاء من الاتحاد الأوروبي، وسط زخم لإعادة إحياء الاتفاقية التي وقعت في عام 2015.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران ترد علي أمريكا بشأن مسودة الاتفاق النووي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية