الارشيف / الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

“أوبك+” تدرس تثبيت إنتاج النفط أو خفضه في اجتماع 5 سبتمبر

تواصل – فريق التحرير:

تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يعرف بمجموعة “أوبك+”، في الوقت الذي يواجه فيه الطلب رياحًا معاكسة وقد تتعزز الإمدادات بعودة الخام الإيراني إلى السوق.

ومن المرجح أن يُبقي التكتل حصص إنتاج النفط دون تغيير في أكتوبر المقبل، وذلك خلال اجتماع يوم الاثنين المقبل، حسب مصادر لـ”لرويترز”، غير أن بعض المصادر لم تستبعد خفض الإنتاج لدعم الأسعار التي تراجعت عن مستويات مرتفعة للغاية هذا العام.

وانخفض خام برنت القياسي إلى نحو 95 دولارًا للبرميل من 120 في يونيو وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي وركود في الغرب. ومن المتوقع أن تضيف إيران مليون برميل يوميًا للإمدادات أو 1% من الطلب العالمي إذا خففت العقوبات.

اقرأ أيضًا:

وتستهين بالتهديدات.. مجموعة السبع تقرر فرض سقف سعري على النفط الروسي

متجاهلة توقعات “أوبك+”.. أسعار النفط تهوي نحو أدنى مستوى لعام 2022

فيما زادت العقود الآجلة لخام برنت 1.42  أو 1.5% إلى 93.78 دولار للبرميل، خلال تعاملات اليوم الجمعة،‭‭‭ ‬‬‬وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.43 دولار أو 1.7% إلى 88.04 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود الخامين 3% في الجلسة السابقة إلى أقل مستوى في أسبوعين. ويتجه خام برنت صوب انخفاض أسبوعي بنحو 7%، كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط صوب التراجع بنحو 5% خلال الأسبوع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “أوبك+” تدرس تثبيت إنتاج النفط أو خفضه في اجتماع 5 سبتمبر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية