الارشيف / الصحافة العالمية / العرب اليوم

سفير قطر في السودان يزور المناطق المنكوبة جراء الفيضانات

الخرطوم _ العرب اليوم

واصل سفير قطر في السودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي اليوم الجمعة، زيارته لمناطق المحموداب وهمشكوريب الجديدة بولاية كسلا، للوقوف على حجم الأضرار جراء فيضان القاش.
وبحث الكبيسي في اليوم الثاني لزيارته الميدانية المتواصلة للولاية مع الجهات ذات العلاقة، حجم الأضرار وطرق المعالجة والتدخل المطلوب لدعم المتضررين، بحسب صحيفة "الانتباهة".
وأكد السفير القطري حرصه على تفقد المناطق المنكوبة بشكل شخص وباستخدام كل الوسائل المتاحة يأتي، حيث يهدف إلى إجراء مسح ميداني لإيصال حاجة المتضررين إلى المسؤولين في بلاده.أشرف السفير بالأمس على توزيع قافلة المساعدات القطرية بمناطق ريفي أروما وشمال الدلتا. رافق الكبيسي في جولاته الميدانية الأمين العام لحكومة ولاية كسلا عادل علوب، وفرق قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.
ذكر المجلس القومي للدفاع المدني السوداني، في بيان الخميس، أن الفيضانات بمختلف أنحاء البلاد تسببت حتى الآن في "مصرع 104 أشخاص وإصابة 96 آخرين وتدمير كلي لـ32798 منزلا وانهيار جزئي لـ44836 منزلا".
جمعية الهلال الأحمر الإماراتية دشنت أيضا 3 معسكرات إيواء جديدة في ولاية نهر النيل السودانية لمساعدة المتضررين من الفيضانات، بالإضافة إلى الوقوف على عملية الإجلاء والتسكين بحسب أعلى معايير الأمن والسلامة وتقديم المواد الغذائية للأسر المنكوبة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سفير قطر في السودان يزور المناطق المنكوبة جراء الفيضانات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم