الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

بايدن: لن نمنع إسرائيل أبداً من حماية نفسها ضد إيران

أعلن السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نيدز الإثنين، أن البيت الأبيض أكد لإسرائيل أنه لن يسعى أبداً إلى منعها من حماية نفسها ضد إيران. قال نيدز، في مؤتمر صحافي في القدس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طمأن رئيس الوزراء يائير لابيد في مكالمته الهاتفية في الأسبوع الماضي على أن الولايات المتحدة "لن تسمح لإيران أبداً بامتلاك سلاح نووي"، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل " في موقعها الإلكتروني.

وأضاف نيدز، أن بايدن قال للابيد: "لن نكبل يد إسرائيل أبداً".

وقال: "نحن نتفهم عدوان إيران، وبايدن كان واضحاً جداً مع رئيس الوزراء في هذا الاعتقاد".

وقال نيدز، إن الولايات المتحدة تريد التوصل إلى اتفاق دبلوماسي لاستئناف اتفاق 2015 الذي يحد من برنامج إيران النووي، ولكن بشروط معينة.

وأضاف، أن هناك "فجوات كثيرة" بين الأطراف عقب انتكاسة في المفاوضات في الأسبوع الماضي وسط تكهنات باحتمال التوصل إلى اتفاق قريباً.

وقال نيدز، إن من المقرر أن يجتمع في وقت لاحق الإثنين مع لابيد لمناقشة ملف إيران.

يشار إلى أن إسرائيل تعهدت بمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، وأعلنت مراراً استعدادات لعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، رداً على تصريحات المسؤولين في إيران بمحو الدولة العبرية، من الوجود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بايدن: لن نمنع إسرائيل أبداً من حماية نفسها ضد إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي