الارشيف / الصحافة العالمية / اليوم السابع

اليمن يطالب بإدانة دولية واضحة لممارسات الحوثي التخريبية ضد جهود السلام


وقال معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الاثنين: "إن  الحوثيين تراوغ وتناور رافضة تنفيذ التزاماتها التي نصت عليها بنود الهدنة في رفع الحصار الذي تفرضه على ملايين المدنيين في محافظة تعز، وكل الخيارات والمبادرات التي طرحت بهذا الشأن بما فيها مقترح المبعوث الأممي، رغم مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية".


وأضاف الإرياني: "إن تعنت مليشيا الحوثي في تنفيذ بنود الهدنة، ورفضها فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين بين المحافظات، يؤكد من جديد للعالم أجمع مسئوليتها الكاملة عن عرقلة جهود التهدئة والحل السلمي للأزمة في اليمن، ومسئوليتها عن المأساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين منذ اندلاع الحرب التي فجرها الانقلاب".

  
ودعا الإرياني المجتمع الدولي لاتخاذ موقف رادع وحازم لإجبار مليشيا الحوثي الإرهابية على تنفيذ التزاماتها بموجب بنود الهدنة الأممية واتفاق الحديدة، وفي المقدمة رفع الحصار بشكل كلي عن تعز وإنهاء معاناة الملايين من المدنيين المتواصلة منذ 7 سنوات.


وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتور رشاد محمد العليمي، قد أكد، في وقت سابق اليوم، التزام المجلس بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات وانتهاكات الحوثيين، ووضع حد لمشروعها التدميري المتعلق بزراعة الألغام والمتفجرات المحرمة دوليًا، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن يطالب بإدانة دولية واضحة لممارسات الحوثي التخريبية ضد جهود السلام في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع