الارشيف / الصحافة العالمية / العرب اليوم

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يصدان هجومًا حوثيًا في تعز

صنعاء‎-العرب اليوم

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية عن صد هجوم لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الجبهة الغربية لتعز جنوب غرب البلاد؛ وذلك ضمن خروقات المليشيا المتواصلة للهدنة الأممية.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، حسبما نقلت قناة “اليمن” الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن هجمات المليشيات الانقلابية تركزت في جبهة “العنين”، حيث حاولت مهاجمة مواقع الجيش في “تباب الشابعة والصنادق ومنطقة العنين” بالتزامن مع محاولتها التسلل في جبهة “كلابة” شمال شرق المدينة؛ غير أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات.

وأوضح المركز أن خروقات المليشيا بلغت منذ أمس وحتى فجر اليوم ثمانية خروقات، قٌتل خلالها جندي وأصيب آخر فيما قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي وتنوعت باقية الخروقات بين قنص واستهداف بالأسلحة الخفيفة والمتوسط والثقيلة والطيران المسير.

وكان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، قد طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة لممارسات مليشيا الحوثي التخريبية لجهود التهدئة وإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

arabstoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يصدان هجومًا حوثيًا في تعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب اليوم