الارشيف / الصحافة العالمية / بوابة الوفد المصرية

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز

قال نائب شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز اليمني، العقيد عبدالباسط البحر، إن معارك عنيفة تدور منذ ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم، بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي، في الجبهة الشمالية لمدينة تعز.

 

اقرأ أيضًا.. غضب عارم في اليمن بسبب تجاهل السيدات في تشكيل الحكومة الجديدة

 

وأفشلت قوات الجيش الوطني اليمني، هجومًا غادرًا جديدًا على مواقع قوات الجيش في جبهات محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).


وأكد عبدالباسط البحر أن قوات الجيش أفشلت هجومًا حوثيًا على مواقعها، فجر اليوم الجمعة، في كلابة والصفا والكمب شمال شرقي تعز، مشيرًا إلى أن الهجوم الحوثي كان معززًا بـ15 طاقمًا مسلحًا (عربات) واستمرت المعركة خمس ساعات وتم خلالها دحر العدو وإفشال هجومه.


وأضاف العقيد البحر أن المعركة أسفرت عن دحر الميليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة شملت 17 قتيلاً وجريحًا وإحراق طقم مسلح متواجد خلف تلة المن المركزي في منطقة الدقادق وطقم آخر في منطقة قرب الحرير، مشيرًا إلى أن نيران المدفعية المركزية لقوات الجيش هي من حسمت المعركة فضلاً عن استبسال وشجاعة جنود الجيش التي أجبرت الميليشيات على التراجع والفرار، وفقًا لقناة "اليمن" الفضائية.

 

وقد أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، عن تصديها لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيا الحوثي خلال الـ 72 ساعة الماضية.

 

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان، إن

قواته تصدت لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيا الحوثي خلال الـ 72 ساعة الماضية (الأربعاء 31 أغسطس- الجمعة 2 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومأرب.

 

وأوضح أن تلك الخروقات توزّعت بين 63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و53 خرقاً في جبهات محور تعز، و49 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و46 خرقًا في محور البرح غرب تعز.

 

كما ارتكبت ميليشيا الحوثي 31 خرقاً غرب محافظة حجة، و17 خرقاً شمال وشرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع.

 

وأفادت أنه نتج عن الخروقات الحوثية مقتل أحد أفراد الجيش وجرح 11 آخرين في أوقات متفرقة خلال الفترة المذكورة.

 

تزامن ذلك مع نشاط غير مسبوق للميليشيا الحوثية في أعمال شق الطرقات الفرعية وحفر الخنادق والممرات الأرضية، وكذا نشر الطيران الاستطلاعي المسيّرة في مختلف الجبهات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوفد المصرية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الوفد المصرية