الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

واشنطن تفرض عقوبات على شرطة الأخلاق و7 مسؤولين كبار في إيران

فرضت واشنطن اليوم الخميس عقوبات على شرطة الأخلاق الإيرانية وعدد من المسؤولين الأمنيين بسبب "العنف ضد المتظاهرين" وعلى خلفية وفاة الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها. وأعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في بيان أن هذه العقوبات تستهدف "شرطة الأخلاق الإيرانية، وكبار المسؤولين الأمنيين الإيرانيين المسؤولين، عن هذا القمع" و"تثبت الالتزام الواضح لادارة بايدن هاريس، بالدفاع عن حقوق الانسان وحقوق النساء في إيران والعالم".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات تطال خاصةً 7 من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين في إيران، بينهم قائد القوات البرية في الجيش الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة إن من بين الخاضعين للعقوبات رئيس شرطة الأخلاق محمد روستامي، وقائد القوات البرية في الجيش الإيراني كيومارس حيدري، ووزير المخابرات إسماعيل خطيب.

وأضافت الوزارة أنه نتيجة لإجراءات اليوم، يُحظر التعامل على جميع ممتلكات ومتعلقات هؤلاء الأشخاص الواقعة تحت الاختصاص القضائي الأمريكي ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة عنها".

وشددت يلين على أن "مهسا أميني كانت امرأة شجاعة يشكل موتها خلال توقيفها على يد شرطة الأخلاق عملاً وحشياً إضافيا مارسته قوات أمن النظام الإيراني ضد شعبه".

وتابعت "ندين بأشد العبارات هذا العمل غير المقبول وندعو الحكومة الإيرانية إلى وضع حد لعنفها  ضد النساء،ولقمعها العنيف، والمستمر لحرية التعبير والتجمع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن تفرض عقوبات على شرطة الأخلاق و7 مسؤولين كبار في إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي