الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

كندا: عقوبات على الحرس الثوري وشرطة الأخلاق ووزير الاستخبارات في إيران بعد مقتل أميني

أعلنت الحكومة الكندية، فرض عقوبات جديدة على إيران اليوم الإثنين بسبب انتهاك حقوق الإنسان، بما فيها بعد وفاة الشابة مهسا أميني. وقالت الحكومة الكندية في بيان، إن العقوبات رد "على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتُكبت في إيران، ومنها قمعها الممنهج للنساء، خاصة الأفعال المشينة من قبل ما يسمى شرطة الأخلاق في إيران والتي أدت إلى وفاة مهسا أميني بينما كانت في الحجز لديهم".

وأضافت أن هذه الإجراءات الجديدة أُضيفت إلى العقوبات السارية ضد إيران، وأنها أدرجت بموجبها على قائمة العقوبات 25 شخصاً، و9 كيانات بينهم مسؤولون في الحرس الثوري الإيراني، ووزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

وفرضت كندا عقوبات أيضاً على وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، وقناة "برس تي.في" التلفزيونية، وشرطة الأخلاق.

وقالت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي: "لا بد أن يتوقف القمع المستمر والممنهج للنساء الإيرانيات". وأضافت "تُثني كندا على شجاعة الإيرانيين وستقف إلى جانبهم وهم يناضلون من أجل حقوقهم وكرامتهم".

وقالت الحكومة الكندية، إنها قبل إجراءاتها اليوم الإثنين فرضت عقوبات على 41 إيرانياً و161 كياناً إيرانياً.

وفي 2012 أعلنت كندا إيران دولة "داعمة للإرهاب". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كندا: عقوبات على الحرس الثوري وشرطة الأخلاق ووزير الاستخبارات في إيران بعد مقتل أميني في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي