الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

وزير خارجية العراق: هناك تدخلات من إيران نعتبرها غير مقبولة

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير خارجية العراق، فؤاد حسين، إن هناك تدخلات من إيران وتركيا نعتبرها غير مقبولة، مؤكدًا أن بغداد تريد الاستمرار في تحسين علاقاتها بدول الجوار.

العراق سيكون حاضرًا بقوة في القمة العربية

وأوضح في تصريحات لـ «العربية»، أن العراق سيكون حاضرًا بقوة في القمة العربية التي تستضيفها دولة الجزائر على أراضيها، وتكون رسالته هي رسالة سلام وتضامن لمواجهه التحديات.

رفض تام لأي تدخلات في شؤون العراق

وأضاف أن العراق يرفض أن يكون ساحة للصراعات الإقليمية والدولية، وأن انتهاك السيادة العراقية غير مسموح، مشيرًا إلى أن قمة الجزائر ستتخذ قرارات ترفض التدخلات في شؤون العراق.

هناك تدخلات غير مقبولة من إيران

وأكد أن هناك تدخلات غير مقبولة من دولتي إيران وتركيا، لافتًا إلى أن بلاده لجأت لمجلس الأمن للتأكيد على رفضنا للقصف الإيراني والتركي، أولويتنا في سياستنا الخارجية هي تحسين العلاقات مع الجوار.

وفي أول كلمة له، قال الرئيس العراقي الجديد عبد اللطيف رشيد: إنه سيبذل كل جهده للقيام بمهامه وحماية الدستور والإسهام في حل مشاكل البلاد.

وأعرب خلال مراسم تسلم مهامه رسميًا، عن أمله في تشكيل حكومة وطنية في وقت سريع على أن تلبي طموحات العراقيين.

رشيد يؤكد التزامه بحماية الدستور وسيادة العراق

وأكد التزامه بحماية الدستور وسيادة العراق وحل المشاكل الداخلية، مؤكدًا أنه سيسعى إلى علاقات متينة مع دول الجوار والمجتمع الدولي، والوقوف في وجه أي تدخلا خارجية في شؤون البلاد.

اقرأ أيضًا:

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس الوزراء العراقي بمناسبة منح الثقة لحكومته من قبل البرلمان

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير خارجية العراق: هناك تدخلات من إيران نعتبرها غير مقبولة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية