الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

اليمن تعتقل خلية حوثية نفذت أعمالا إرهابية

تواصل – فريق التحرير:

أطاحت السلطات اليمنية، الثلاثاء، بخلية تابعة للمليشيات الحوثية، في محافظة شبوة، جنوبي البلاد، نفذت تفجيرات إرهابية.

اعترافات عناصر الخلية الإرهابية

وأقر عناصر الخلية المقبوض عليها، بزرع عبوة ناسفة على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن في شبوة، استهدفت دورية تابعة لكتيبة قطن كان يستقلها مدير الأمن السابق بالمحافظة، العميد عوض ذيبان.

مقتل شخص وإصابة اثنبن

وأسفر التفجير عن مقتل مبارك عوض ذيبان، نجل العميلد عوض ذبيان، وإصابة اثنين آخرين من قوات ألوية العمالقة، بالإضافة إلى أضرار مادية في محلات ومنازل الموطنين، حسب “العين الإخبارية”.

كما حاولت الخلية الحوثية استهداف محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي، بعيد تصديه لتمرد مسلح لقوات موالية لحزب الإصلاح الإخواني، حاولت من خلاله تحويله لانقلاب عسكري، إلا أن “قوة دفاع شبوة” و”قوات العمالقة” تدخلتا في عملية عسكرية توجت بالسيطرة على الموقف بشكل سريع وقياسي.

اقرأ أيضا:

على خطى نظام الملالي.. مليشيا الحوثي تحظر 5 تطبيقات للتراسل الفوري

بيان السلطة اليمنية

وأصدرت السلطات اليمنية، بيانا، قالت فيه إن أجهزتها الأمنية ضبطت خلية إرهابية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للميليشيات الحوثية، مشيرة إلى أن تلك الخلية كلفت باغتيال المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن تعتقل خلية حوثية نفذت أعمالا إرهابية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية