الارشيف / الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

عاجل.. وزير الخارجية: المملكة لن تسمح للآخرين بفرض قيمهم عليها

تواصل – فريق التحرير:

طالب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، بضرورة العمل على إصلاح منظومة الجامعة العربية، مؤكدًا أن المملكة تدعم التضامن العربي وإيجاد آليات لمواجهة التحديات المشتركة.

المملكة تؤكد ضرورة التكامل العربي

وأكد أن المملكة لن تسمح للآخرين بفرض قيمهم عليها، وأنها تسعى إلى دعم التنمية في الدول الشقيقة ضمن رؤية 2030، مشيرًا إلى أن التكامل الاقتصادي أمر مهم لدولنا العربية والمملكة تسعى لذلك، وأن المملكة تؤكد ضرورة التكامل العربي لسد احتياجات الغذاء.

وأوضح خلال كلمته في الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية المنعقدة بالجزائر، بأنه يجب توحيد المواقف لتحقيق غايات العمل العربي المشترك.

وأضاف أن الصراعات الجيوسياسية تنذر بتقويض العالم على مواجهة التحديات، مؤكدًا أن الأزمات العالمية تستدعي منا التنسيق والتشاور ونبذ الخلافات.

المملكة دعمت جهود المبعوث الأممي في اليمن

ولفت إلى أن المملكة دعمت جهود المبعوث الأممي في اليمن لتمديد الهدنة، وأنه يجب أن يتواصل الضغط الدولي لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدًا أهمية توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وأشار إلى أن المملكة تدعم حل الخلافات في ليبيا حيث ينبع ذلك من الداخل بعيدًا عن التدخلات الخارجية، وترحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وأنها ستواصل تقديم الدعم اللازم للعراق.

وبين أن المملكة تشدد على محورية سيادة لبنان، وتدعو إلى انتخاب رئيس للبنان يكون قادرًا على توحيد البلاد، مشيرًا إلى أن المملكة تدعم إيجاد حل سياسي في سوريا يحفظ هويتها وأراضيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل.. وزير الخارجية: المملكة لن تسمح للآخرين بفرض قيمهم عليها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية