الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

الكويت تدعو إيران إلى عدم التدخل في الشؤون العربية

دعا ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، إيران إلى احترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول العربية ، مؤكداً على تمسك بلاده بالنظام الدولي متعدد الأطراف. وشدد الشيخ مشعل، في كلمة ألقاها في اليوم الثاني من القمة العربية التي تستضيفها الجزائر، على ضرور "تجفيف منابع الإرهاب والتطرف".

وأعلن ولي العهد دعم بلاده لحل سياسي في سوريا واليمن، داعياً المجتمع  الدولي لإنجاح مسيرة السلام في الشرق الأوسط للوصول لحل للقضية الفلسطينية.

وأعرب عن قلق بلاده لرفض الحوثيين تمديد الهدنة اليمنية، مشيراً إلى أن قمة الجزائر تأتي وسط تحديات جسام تحيط بالعالم العربي.

وأضاف "في ظل تلك التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية المتعددة وتطوراتها المتسارعة، أضحى لزاماً علينا الدفع بالعمل العربي المشترك، والمزيد من التنسيق والتعاون، للتعامل معها عبر وضع تصورات واضحة، تحقق الأهداف المنشودة، وتلبي طموحات شعوبنا العربية".

واستنكر الهجوم الإرهابي الحوثي على ميناء الضبة اليمني، داعياً إلى "محاسبة مرتكبي العمليات الإرهابية في اليمن".

وطالب الأمم المتحدة بـ"الضغط من أجل الوصول لحل في اليمن"، مشيراً إلى أن تطورات الأوضاع في أوكرانيا لها تداعيات خطيرة على السلم والأمن الدوليين.

وجدد التأكيد على تمسك بلاده  بالنظام الدولي متعدد الأطراف، مشددا على  ضرورة "التصدي سريعا للتغيرات المناخية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكويت تدعو إيران إلى عدم التدخل في الشؤون العربية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي