الارشيف / الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

اليمن: 221 انتهاكاً ضد حقوق الإنسان خلال شهر واحد

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، اليوم الأربعاء، توثيق 221 حالة انتهاك متعلقة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان ارتكبت خلال الشهر الماضي في محافظات مختلفة البلاد. وقالت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في بيان إن من بين تلك الانتهاكات 75 واقعة استهداف مدنيين في محافظات مختلفة.

كما رصدت اللجنة، وفقاً للبيان سقوط 21 ضحية انفجار ألغام وعبوات ناسفة و 51 واقعة تدمير ممتلكات عامة وخاصة إضافة إلى توثيق 7 وقائع تعذيب وعنف جنسي.

وحثت اللجنة الوطنية، كافة أطراف الصراع على الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين، وتسهيل وصول المساعدات والإغاثة الإنسانية لجميع المحافظات خاصة مناطق التماس.

ومنذ نحو 8 سنوات يشهد اليمن صراعاً مسلحاً بين القوات اليمنية الحكومية المعترف فيها دولياً، ومسلحي جماعة الحوثي المتهمين بتلقي الدعم من إيران من جهة ثانية، أودى بحياة مئات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلاً عن جر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية، وفق تقارير أممية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن: 221 انتهاكاً ضد حقوق الإنسان خلال شهر واحد في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي