الارشيف / الصحافة العالمية / صحيفة تواصل السعودية

البيت الأبيض يتعهد بمواصلة عقاب إيران بسبب قمع الاحتجاجات

تواصل – فريق التحرير:

تعهد البيت الأبيض، بمواصلة فرض تكاليف باهظة على المسؤولين عن العنف وقمع الاحتجاجات في إيران، وأعرب المتحدث باسم البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن ترفض كل أشكال العنف ضد المحتجين في إيران.

محاسبة مرتكبي العنف

ووصف المتحدث باسم البيت الأبيض، استمرار قتل المحتجين في إيران بأنه “أمر مروع”، مشددا على أن واشنطن “ستحاسب مرتكبي العنف”، حسب العربية.

وأفادت وكالة الأنباء  الإيرانية لحقوق الإنسان “هارانا”، بأن قوات الأمن التابعة لحكومة طهران اعتقلت نحو 14161 من المحتجين، بينهم 300 طالب جامعي.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. الأمن الإيراني يضرب متظاهرا بوحشية

عقوبات على إيران

وفرضت العديد من دول العالم، في الاتحاد الأوروبي، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على إيران، تتضمن شخصيات عامة ومؤسسات تابعة للدولة، إثر الاحتجاجات التي اندلعت منذ سبتمبر الماضي، عقب مقتل مهسا أميني.

وفي وقت سابق، حذر “جوجل بلاي”، المستخدمين، من أن برنامج ” Rubika – روبيكا” الإيراني، يحاول التجسس على البيانات الشخصية للأشخاص، مثل الرسائل  النصية أو الصور أو التسجيلات الصوتية أو سجل المكالمات.

عمائم الملالي تتطاير في الشوارع

وتكررت على مدار الأيام الماضية، مشاهد إهانة رجال الملالي، في مختلف شوارع إيران، في العاصمة طهران وغيرها.

وأظهر مقطع فيديو، أحد رجال المذهب بمدينة همدان، حين هرول شاب متوجها نحوه، وأسقط عمامته أرضا، وواصل تقدمه، في حين تكرر المشهد في مدن مختلفة سابقا، تعبيرا من الشباب عن رفضهم لدولة الملالي وشيوخها.

الاحتجاجات مستمرة والضحايا يتزايدون

بحسب وسائل إعلام إيرانية، واجه حتى الآن العشرات ممن اعتقلوا في الاحتجاجات الأخيرة تهم «الحرابة» و«الفساد في الأرض»، وهو ما قد يؤدي إلى أحكام بالإعدام.

وأكدت المنظمة أن العديد من الأدلة تظهر أن السلطات الإيرانية تنوي إصدار عقوبة الإعدام بل وتنفيذها في المستقبل كأداة لقمع وترهيب المعارضة.

وارتفعت أعدد قتلى الانتفاضة الشعبية إلى 277 شخصًا، بينهم 40 طفلًا و24 امرأة، حسب المنظمة الإيرانية لحقوق الإنسان.\

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البيت الأبيض يتعهد بمواصلة عقاب إيران بسبب قمع الاحتجاجات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل السعودية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل السعودية