الصحافة العالمية / موقع 24 الإماراتي

ألمانيا تطالب مواطنيها بمغادرة إيران

ناشدت الحكومة الألمانية مواطنيها مغادرة إيران في ظل الإجراءات العنيفة التي يتم اتخاذها ضد الاحتجاجات المنتقدة للنظام هناك. وجاء في بيان الحكومة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية ببرلين اليوم الخميس: "الخطر الملموس بالنسبة للمواطنين الألمان يتمثل في التعرض للاعتقال التعسفي أو الاستجواب أو الحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة".

وحذر البيان من أن "مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية الإيرانية إلى جانب الجنسية الألمانية، معرضون للخطر بصفة خاصة".

وأشار البيان إلى أنه في الماضي القريب كان هناك عدد كبير من الاعتقالات التعسفية لمواطنين أجانب (في إيران). وشددت الحكومة الألمانية في بيانها على ضرورة التصرف بحذر شديد وتجنب المظاهرات وأية تجمعات على نطاق واسع بالنسبة لمن يقيمون في إيران، وأشارت إلى أن خدمات الاتصالات مقيدة على نطاق واسع ومن المتوقع أن يستمر ذلك.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "المناشدة بالمغادرة اليوم تعد ضرورية من أجل مراعاة الوضع الأمني المتغير وحماية المواطنين الألمان الذين لا يزالون موجودين في البلاد... الإجراء التصعيدي العنيف الذي تتخذه قوات الأمن الإيرانية يستلزم هذه الخطوة"، واستدرك المتحدث أن عمل السفارة الألمانية وطاقمها في طهران لم يتأثر بذلك، وقال إنهم يواصلون عملهم هناك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ألمانيا تطالب مواطنيها بمغادرة إيران في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع 24 الإماراتي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي موقع 24 الإماراتي