الارشيف / الصحافة العالمية / صدى البلد

مونديال 2022.. منتخب ويلز يعود لكأس العالم بعد غياب 64 عاما

يعود منتخب ويلز للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد فترة غياب طويلة دامت 64 عاما عن آخر ظهور لويلز في المونديال، مدفوعا بآمال جماهيره في تحقيق نتائج طيبة في مونديال قطر 2022.


منتخب ويلز هو أحد منتخبات النسخة المرتقبة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها الملاعب القطرية خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وأمريكا وإيران.

 


وسبق لمنتخب ويلز الشهير بلقب "التنين الأحمر" المشاركة في كأس العالم مرة وحيدة فقط كانت عام 1958 في السويد، وهي النسخة التي شهدت تأهله للدور ربع النهائي في أول ظهور له بالمسابقة العالمية.

 


وقدم منتخب ويلز أداء مميزا في هذه النسخة التي شهدت مشاركة 16 منتخبا فقط، حيث تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات مع كل من المجر والمكسيك بنتيجة 1-1، والسويد بدون أهداف، ليتأهل للدور ربع النهائي، ويخسر أمام البرازيل بهدف دون رد، ويودع البطولة.

 


وفي قطر، سيسجل منتخب ويلز مشاركته الثانية فقط في نهائيات كأس العالم، ويأمل في إحداث مفاجأة وتكرار ما فعله في نسخة 1958.

 


وعلى المستوى الأوروبي، شارك منتخب ويلز في ثلاث نسخ لبطولة كأس الأمم الأوروبية، الأولى كانت عام 1976 التي استضافتها يوغسلافيا آنذاك ، وبلغ الدور ربع النهائي وخرج بعد الخسارة أمام المنتخب المستضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم غاب عن المشاركات القارية لمدة 40 عاما، قبل أن يظهر مجددا في نسخة البطولة عام 2016 بفرنسا، وتمكن أيضا من تقديم مستوى مميز، ليحقق أفضل إنجازاته الدولية، ببلوغه الدور نصف النهائي لليورو، قبل الخروج عقب الخسارة أمام منتخب البرتغال بهدفين.

 


كما سجل منتخب "التنين الأحمر" حضوره في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية عام 2020، وتمكن من بلوغ الدور ثمن النهائي، لكنه ودع البطولة بعد خسارة كبيرة أمام الدانمارك برباعية نظيفة.

 


وفي رحلة التأهل لمونديال 2022 في قطر، قطع منتخب ويلز مشوارا مثيرا حتى تمكن من حجز بطاقة العبور للمونديال، حيث نجح في البداية في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بعدما جمع 15 نقطة، خلف المتصدر منتخب بلجيكا برصيد 20 نقطة.


وخاض رفاق النجم "جاريث بيل" مهاجم فريق "لوس أنجلوس أف سي" الأمريكي 8 مباريات في التصفيات، ونجحوا في تحقيق 4 انتصارات، والتعادل في 3 لقاءات، وتلقوا هزيمة وحيدة، لتتأهل ويلز لخوض مباريات الملحق المؤهل للمونديال.


وفي مرحلة الملحق الأوروبي، نجح منتخب ويلز في الفوز أولا على منتخب النمسا بنتيجة 2-1، ليتأهل للمرحلة الأخيرة، ويضرب موعدا مع منتخب أوكرانيا، ويتمكن من تحقيق انتصار تاريخي بهدف نظيف، وذلك بتاريخ الخامس من يونيو الماضي، وهو الانتصار الذي أعاد ويلز لكأس العالم بعد غياب 64 سنة.


ويقود أحلام منتخب ويلز في مونديال 2022، نجم الفريق وهدافه التاريخي جاريث بيل لاعب توتنهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق، ولوس أنجلوس الأمريكي الحالي، والذي خاض أكثر من 100 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، سجل خلالها 38 هدفا ليتصدر ترتيب هدافي ويلز عبر التاريخ.


ويستهل منتخب ويلز مشواره في مونديال 2022، بمواجهة منتخب أمريكا يوم 21 نوفمبر الجاري، ثم يلعب في الجولة الثانية مع منتخب إيران يوم 25 من الشهر ذاته، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب إنجلترا يوم 29 نوفمبر، وتقام المباريات الثلاث على استاد "أحمد بن علي".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مونديال 2022.. منتخب ويلز يعود لكأس العالم بعد غياب 64 عاما في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صدى البلد